طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية يشكون من صعوبة مادة «البلاغة»، الإثنين 10/6/2013 ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية يشكون من صعوبة مادة «البلاغة»، الإثنين 10/6/2013

طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية يشكون من صعوبة مادة «البلاغة»، الإثنين 10/6/2013
شكا العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية من صعوبة مادة «البلاغة»، الإثنين، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت غامضة وتحتاج إلى وقت طويل للإجابة عنها. وأكد طلاب أن أسئلة الامتحان كانت تحتاج لوقت أطول للإجابة عليها، لأنها جاءت غير مباشرة، خاصة السؤال الأول. وقام الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بجولة تفقدية، الإثنين، في عدد من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية لتفقد سير الامتحانات، وشدد رئيس القطاع، خلال جولته، على عدم السماح بالغش.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لن يتهاون مع حالات الغش في الامتحانات، مشيرًا إلى أن القرارات التي اتخذها القطاع في هذا الشأن خلال امتحانات الشهادة الابتدائية مجرد بداية لما يحدث الآن في امتحانات الشهادات الثانوية والإعدادية.

وشدَّد على ضرورة إشراف مديري الإدارات المركزية مباشرة على أعمال الامتحانات، وتوحيد مواعيد الامتحانات الشفوية على مستوى الجمهورية، حتى يتمكن المعلمون من إتمام المناهج الدراسية. وأوضح رئيس القطاع أنه تم إعداد خطة للرقابة على اللجان، ومنع دخول الطلاب والملاحظين ورؤساء اللجان بـ«المحمول»، منوها بأنه تم تفويض رؤساء المناطق بالموافقة على عقد لجان طبية للطلاب في الحالات الطارئة داخل مقر اللجنة، عدا الأمراض المزمنة، وإلغاء امتحان كل من يثبت عليه الغش أو قام بعمل يتنافى مع أجواء الامتحانات مثل إشاعة الفوضى.

في سياق متصل، يؤدي طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية في جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية اليوم امتحان مادة «التفسير».