وزارة التربية والتعليم تقوم بإعداد المشروع الجديد للثانوية العامة بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

وزارة التربية والتعليم تقوم بإعداد المشروع الجديد للثانوية العامة بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي

وزارة التربية والتعليم تقوم بإعداد المشروع الجديد للثانوية العامة بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي
 أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها تقوم حاليا بإعداد المشروع الجديد للثانوية العامة بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي، لافتا الى أن  ملامحه النهائية  لن تظهر إلا بعد  طرحه مجتمعيا على نطاق واسع، وعرضه على مجلس الشورى وموافقة رئيس الجمهورية عليه. أدى اليوم طلاب المرحلة الأولى امتحان اللغة الأجنبية الثانية وصرح محمد السروجي المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعلم بأنه لم تكن هناك اي شكاوى من صعوبة الامتحان، وتلقت غرفة العمليات بلاغا عن وفاة أحد المراقبين بلجنة أبنوب الإعدادية بأسيوط.
وأعلن الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام نتيجة العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية والتي بلغت نسبة النجاح بها 92%، مشيرا الى أن نتيجة العينة بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية بلغت 93%، وبالنسبة للمدارس الخاصة والمنازل  87%  ، وهذا يدل على ارتفاع الأداء في المدارس الحكومية.
وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بإعلان النتيجة على موقعها الإلكتروني في نفس التوقيت الذي يتم إعلانه بها في المدارس.
وردا على سؤال خاص بمعاملة نجل الوزير معاملة خاصة.. أشار مسعد الى أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن نجل الوزير يعامل نفس معاملة باقي الطلاب، وأضاف أن من لديه دليلا على ما يخالف ذلك فليتقدم به الى النيابة.
وردا على سؤال آخر حول اعتذار بعض الملاحظين بأسيوط عن المراقبة، أفاد مسعد بأن العمل بالامتحانات اختياري، خاصةً أن الراغبين في العمل يبلغ 3 أضعاف المعتذرين، مشيرا الى أن الملاحظين المذكورين تقدموا باعتذارات لظروف خاصة، ليس من بينها سوء حالة الاستراحات. وأكد مسعد أن الاستراحات هذا العام قد تم تجهيزها على أعلى مستوى لتليق بالمعلمين.