اخبار التعليم بفلسطين : تربية الخليل تستضيف اجتماع رؤساء التعليم ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

اخبار التعليم بفلسطين : تربية الخليل تستضيف اجتماع رؤساء التعليم

اخبار التعليم بفلسطين : تربية الخليل تستضيف اجتماع رؤساء التعليم
عقدت الادراة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي الاجتماع الدوري لرؤساء أقسام التعليم العام في مديريات التربية لبحث بعض القضايا التربوية الخاصة بالمدارس وزيارة مدرسة قرطبة الاساسية في البلدة القديمة في شارع الشهداء في الخليل والاطلاع على واقعها.
حضر الاجتماع كل من مدير عام التعلم العام عمر عنبر ومديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، ومدير دائرة التعليم العام علي ابو زيد، ورئيس قسم التعليم العام بالمديرية اسماعيل عليان وموظفي القسم، ورؤساء اقسام الادارة العامة بوزارة التربية ورؤساء اقسام التعليم العام بمديريات التربية من جميع المحافظات الفلسطينية .
ورحبت مديرة التربية نسرين عمرو بعقد الاجتماع الدوري في المديرية وزيارة مدرسة قرطبة لما له من واقع وأثر عميق على اهتمام الادارة العامة بالمدارس الواقعة تحت الاحتلال والمهمشة وكذلك اهتمامهم بمعاناة الطلبة فيها والاطلاع على كيفية سير العملية التعلمية رغم الصعوبات التي تواجههم، كما اكدت على اهمية دراسة قوانين جديدة لتساعد وتسهل عمل المعلمين وتطوير القوانين القديمة لتتماشا مع الواقع الجديد.
واستعرضت مديرة التربية والتعليم الاستاذة نسرين عمرو انتهاكات الاحتلال للطلبة في مدرسة قرطبة والفيحاء والابراهيمية والاعتقالات التي يتعرض لها الطلبة واغلاق المدارس خلال العام الدراسي وعبور الطلبة عبر البوابات الالكترونية وتفتيش حقائبهم، كما عرضت انجازات واعمال مؤتمر رياض الاطفال الاول.
وأكد مدير عام التعليم العام عمر عنبر على دور وزارة التربية والتعليم بسن القوانين وانجاز الخطط السنوية و الخطة الخمسية 2014-2020 وكذلك الخطة الاستراتيجية للتعليم العام، وذكر الى الاجتماعات الدورية لرؤساء الاقسام لرسم سياسات التعليم العام وتعاون الاقسام وتبادل الخبرات فيما بينهم.
ونوه عنبر الى أهمية مناقشة كاميرات المراقبة في المدارس وكيفية التعامل معها من حيث السماح بها والاجراءات الكفيلة لمنعها او السماح فيها كذلك الهواتف النقالة والاجراءات المتبعة لتنظيم سلوكها داخل المدرسة.
ويهدف الاجتماع الى بحث ألية تحديث التعليمات التي تصدر عن الادارة العامة بالتعاون مع رؤساء الاقسام في المديريات، مناقشة المشاكل التي تطرأ خلال العمل في اقسام التعليم العام في المديريات ووضع الحلول المناسبة لها.
وعقد الاجتماع في مدرسة قرطبة من خلال توزيعهم الى مجموعات لبحث وعرض التعديلات على تسلسل العقوبات والمخالفات في المؤسسات الخاصة ومناقشة واجبات وحقوق العاملين في وزارة التربية والتعليم، ومناقشة كيفية التعامل مع المدارس المنتسبة لليونسكو وسبل تطوير العمل داخل هذه المدارس.
وعلى هامش الاجتماع قام عنبر ومديرة التربية بزيارة مدرسة قرطبة واليعقوبية للاطلاع على التحضيرات فيها لاقامة صف تمهيدي في كل منهما خلال العام الدراسي القادم، وشرح للمعلمات سبل تحقيق البرنامج والطرق الكفيلة لانجاحه، كما تفقد مرافق المدرسة والاجراءات المنوي اقامتها للصف التمهيدي فيها وبناء المظلات وامكان الترفية.
وفي تهاية الاجتماع زار وفد الوزارة ورؤساء الاقسام البلدة القديمة في الخليل انطلاقا من لجنة الاعمار الى أسواقها وصولا عبر الحواجز الاحتلالية الى الحرم الابراهيمي الشريف.