اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية التيرم الاول 2015 بمحافظة القاهرة بنسبة نجاح 92.7% ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية التيرم الاول 2015 بمحافظة القاهرة بنسبة نجاح 92.7%

 اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية التيرم الاول 2015 بمحافظة القاهرة بنسبة نجاح 92.7%
اعتمد محافظ القليوبية، المهندس محمد عبد الظاهر، اليوم الخميس، نتيجة الفصل الأول للشهادة الابتدائية، حيث بلغت نسبة النجاح 19 .87% فى الامتحانات التى تقدم لها 105 آلاف و831 طالبا وطالبة. وصرحت بذلك ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، مشيرة إلى أن إدارة بنها التعليمية حصلت على المركز الأول بترتيب الإدارات التعليمية بنسبة نجاح 92 .96%. وأوضحت ألفت فرغلى أن النتيجة سوف تعلن بجميع المدارس الأسبوع المقبل، وجار تسليم إدارات المدارس صورة من كشوف النجاح للطلاب.

أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث اختبر قرابة الـ"125 ألف طالب وطالبة على مستوى الـ"20 إدارة تعليمية"، واختتم الطلاب امتحاناتهم باختبار مادة العلوم. وفى سياق متصل تفقد منذ قليل صفى الدين محمد وكيل مديرية التربية والتعليم عددًا من لجان إدارة العجوزة التعليمية، للاطمئنان على سير الامتحانات، موضحًا أنه لا توجد أية شكاوى، بالإضافة إلى أن هناك رضاءً عاما من قبل الطلاب بسهولة الامتحان. وقال وكيل مديرية التربية والتعليم ، إن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابات أول بأول، مشيرًا إلى أنه سيتم اعتماد النتيجة فى موعد أقصاه الأحد المقبل من قبل المحافظ. جدير بالذكر أنه طبقا للخريطة الزمنية فاليوم هو آخر يوم لامتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ إجازة نصف العام السبت 24 من يناير الجارى وذلك حتى 6 من فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى 7 من فبراير.

اعتمد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الابتدائية بالقاهرة للعام الدراسى 2014/2015، وبلغت نسبة النجاح فى مدارس القاهرة 92.7 %، حيث حضر الامتحانات 153294 نجح منهم 142042 طالبًا وطالبة. كما اعتمد محافظ القاهرة نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 97.6% وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين وعددهم 35 طالبًا 100%، وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الدولية 96.5%. وجاءت إدارة وسط القاهرة التعليمية فى المرتبة الأولى، حيث بلغت نسبة النجاح بها 99.14% تليها إدارة عابدين التعليمية بنسبة 99.01%، وإدارة السيدة زينب فى المرتبة الثالثة بنسبة نجاح 98.85%.