أسماء الطلبة الناجحين في الصف الثاني عشر من العام الدراسي 2014-2015 بدولة الامارات ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

أسماء الطلبة الناجحين في الصف الثاني عشر من العام الدراسي 2014-2015 بدولة الامارات

Successful students in the twelfth UAE
اعتمد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، أسماء الطلبة الناجحين في الصف الثاني عشر من العام الدراسي 2014-2015 والذين تنطبق عليهم معايير الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية.

وبلغ عدد المقبولين 18000،  بينهم 3954 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و 8489 كليات التقنية العليا و1812 جامعة زايد و 2941 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و 135 في كلية الإمارات للتطوير التربوي و 509 في جامعة خليفه و 160 في البعثات الخارجية والمنح الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015-2016.

للإطلاع على أسماء الطلبة المقبولين يرجى الضغط على الروابط التالية:

-المجموعة 01
-المجموعة 02
-المجموعة 03
-المجموعة 04
-المجموعة 05
-المجموعة 06
-المجموعة 07
-المجموعة 08
-المجموعة 09
-المجموعة 10
-المجموعة 11
-المجموعة 12
-المجموعة 13
-المجموعة 14
-المجموعة 15 

كما ضمنت هذه القائمة لأول مرة أسماء طلبة  الصف الثاني عشر خريجي الخدمة الوطنية ممن أنهوا متطلبات الخدمة في 28 مايو 2015 كلا حسب اختياره للمؤسسة والتخصص، وذلك تنفيذاّ للقانون الإتحادي رقم (6) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والإحتياطية.

وقد تم نشر أسماء الطلبة المقبولين مباشرة على الموقع الإلكتروني لقسم القبول والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد قام قسم القبول والتسجيل بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.

وأكدت الوزارة أن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والمنح الداخلية عليهم التواصل مع إدارة البعثات الخارجية والعلاقات الثقافية الخارجية على البريد الالكتروني.

أما الطلبة اللذين لم تدرج أسمائهم على قائمة المقبولين فعليهم مراجعة قسم القبول والتسجيل وإدارة البعثات الخارجية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من حالة طلبهم واستكمال إجراءات تسجيلهم.

وأكد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأن قبول الطلبة الذكور من خريجي الثانوية العامة للعام الحالي 2015-2014 واللذين تم اعلان اسماؤهم اليوم في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية يعتبر قبول مبدئي إلى حين اعلان اسماء المرشحين لأداء الخدمة الوطنية.

وأضاف أنه على الطلبة الذين سيتم إعفائهم من الخدمة الوطنية للعام الحالي مراجعة المؤسسات الحكومية التي تم قبولهم فيها لاستكمال إجراءات التحاقهم بتلك المؤسسات.

وأما فيما يخص الطلبة الذين سوف يتم تجنيدهم لأداء الخدمة الوطنية للعام الحالي سوف يتم الإحتفاظ بحقهم بالقبول في المؤسسات التعليمية والبعثات الخارجية وسوف تكون لهم الأولية للإلتحاق في سبتمبر 2016 بتلك المؤسسات بعد الإنتهاء من فترة التدريب المقررة بموجب قانون الخدمة الوطنية والإحتياطية.

وأشاد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي برعاية صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة ودعم سموه المتواصل للتعليم العالي، مؤكدا على أن هذا الدعم يشد من أزرنا ويمثل القوة الدافعة لنا نحو إنجاز كافة الأهداف والغايات.

وقال "إننا نستلهم من توجيهات سموه دائماً في أن تكون جامعات وكليات الدولة، مراكز رائدة للتعليم، تسهم في التنمية الشاملة للدولة، بما يحقق التقدم والرفاهية للفرد والمجتمع، وتلبية احتياجات سوق العمل وفق أرقى المعايير العالمية من الجودة والتميز العلمي والتطبيقي.

كما توجه بالشكر والتقدير، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي يحرص شخصياً على تمكين أبنائه وبناته من المواطنين على الإسهام الفاعل في مسيرة الدولة، ونتقدم في هذه المناسبة كذلك بالشكر والتقدير إلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، معبرين عن اعتزازنا بدعمهم الدائم لمؤسسات التعليم العالي بالدولة.


وأشاد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالدعم اللامحدود الذي يوليه الفريق أول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبى للتعليم وحرص سموه الكبير على دفع مسيرة التعليم في الدولة مؤكدا اعتزاز مؤسسات التعليم العالي في الدولة برؤية سموه للنهوض بالتعليم وتعزيز مكانة جامعاتنا الوطنية وتطوير مسيرتها الأكاديمية بحيث تكون هذه المؤسسات في طليعة الجامعات المرموقة في العالم.

وأكد على أن إستراتيجية تطوير التعليم العالي في الدولة ترتكز على منظومة و من عناصر التميز والنجاح في مقدمتها توفير بيئة تعليمية ذات معايير عالمية بحيث تعزز هذه البيئة من قدرة الطالب على تعلم واكتساب علوم ومهارات تناسب عصر المعرفة الذي يشهد تطورات متلاحقة في جميع المجالات العالمية والتطبيقية.

وقال أن التعليم العالي في الدولة حقق نقلة نوعية من خلال ما يقدمه من كوادر وطنية متخصصة في جميع ميادين العلم والمعرفة، وهي كوادر تم إعدادها وتسليحها بأحدث الأساليب العلمية والتطبيقية في مؤسساتنا الأكاديمية بجامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا والمؤسسات الأخرى وكذلك طلبة البعثات الخارجية الذين توفدهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للدراسة في الخارج، وتسعى هذه المؤسسات باستمرار نحو تحقيق الجودة والامتياز وفق أعلى المستويات العالمية، باعتبار ان ذلك هو طريقنا الأكيد للمساهمة في إنجازات العصر، وبناء دولتنا العزيزه على أسس متينة. 

كما توجه الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالتهنئة إلى الطلبة المقبولين فى هذه الدفعة قائلا: 

"إنني لعلى ثقة من أنكم سوف تكونون على مستوى آمال وطموحات الوطن فيكم، وأنكم ستبذلون أقصى الجهد والطاقة للاستفادة من الخدمات والفرص المتاحة أمامكم في المؤسسات التعليمية، من أجل تنمية قدراتكم،  لتحمل دوركم في خدمة المجتمع ورفعة شأنه.أدعو الله سبحانه وتعالى لكم بالتوفيق والنجاح في مسيرتكم التعليمية"