رفع رسوم إعادة قيد الطلاب لمواجهة ظاهرة الغياب بالمدارس ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

رفع رسوم إعادة قيد الطلاب لمواجهة ظاهرة الغياب بالمدارس

Re-raise in student fees to cope absenteeism
قال الدكتور محب الرافعى وزير التعليم، إنه بصدد إصدار قرار برفع رسوم إعادة القيد حتى لا يتغيب الطلاب، ونعيد للمدرسة احترامها، مضيفا أن هناك استمارة جديدة لتقييم المعلم تشتمل على عدة معايير ومنها مدى الانضباط فى العمل وكيفية مواجهة المشكلات.
وأشار الوزير، حسب بيان اليوم، إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ عدة مشروعات قومية ومنها مشروع القرائية وقد تم طرح خطة جذب لتلاميذ المدارس الابتدائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة، ومشروع صيانة المدارس على مستوى الجمهورية. وأكد الرافعى خلال الاجتماع الذى عقده مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، على ضرورة رفع كافة التقارير بحيادية وشفافية، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات بناء على هذه التقارير لضبط العملية التعليمية والقضاء على أى فساد.
 وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة متابعة تفعيل لجنة الانضباط الطلابى لضبط العملية التعليمية، واستمع الوزير لبعض من الأسئلة وتقارير المتابعين والمشكلات التى تواجههم بالمحافظات، حيث طالب المتابعين بضرورة تخصيص رقم تعريفى لكل مدرسة على حدة فى المدارس المشتركة حتى لا تتداخل البيانات ويكون لدى الوزارة إحصاءات دقيقة. كما طالبوا بضرورة عدم تدريس أى كتب بالمدارس الخاصة إلا بعد موافقة الوزارة، لافتا إلى أنه فى العام الماضى تم تدريس كتبا تحتوى على مفاهيم خاطئة فى بعض المدارس الخاصة، وطالبوا أيضا بضرورة إعادة تنسيق توزيع المدرسين بالمديريات حسب نسب العجز والزيادة لتستقيم العملية التعليمية.
وطالبوا بضرورة تدريبهم على تطوير قسم المتابعة. كما قدمت متابعة محافظة البحر الأحمر وقنا ومدارس إسنا تقريرا للوزير بالصور لخزانات مياه كبيرة فوق أسطح بعض المدارس مما قد يعرض الطلاب للخطر.
ووعد الوزير باتخاذ اللازم نحو ما تم عرضه أثناء الاجتماع، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة المحافظات للوقوف بنفسه على كل المشكلات على أن تضم الزيارة فريقًا يتكون من مسئول مالى وإدارى وشئون قانونية مع المتابعين كل حسب محافظته التى يشرف عليها، موضحا أنه سيقوم بعمل لقاء مفتوح مع خمس معلمين من كل مديرية للاستماع إلى الآراء والأفكار الجديدة والمشكلات التى تواجه كل مديرية.