تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ومد مواعيدها حتى 24 يونيو ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ومد مواعيدها حتى 24 يونيو

تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ومد مواعيدها حتى 24 يونيو
تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2017 ومد مواعيدها حتى 24 يونيو

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم اللأحد، مد فترة امتحانات الثانوية العامة، لتنتهي في 24 يونيو بدلا من 22 يونيو المقبل، وذلك بناء على اقتراحات الطلاب، نافية في الوقت ذاته مد الامتحانات إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال لقائه مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور إن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى كراسة امتحانية دون تغيير في مضمون الورقة الامتحانية؛ للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب.

وأوضح شوقي أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التي اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين، مؤكدا اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل في أعمالها.

ومن جهته، أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب على أهمية مراعاة الوقت اللازم لمراجعة الطالب لكل مادة، ووضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة.

وقالت مصادر بالوزارة، إنها سوف تعلن عن جدول جديد للامتحانات، بعد موافقة الوزير على مد مواعيد امتحانات الثانوية العامة حتى 24 يونيو المقبل بدلا من 22 من الشهر نفسه.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع إعلان الوزارة عن الشكل الجديد والنهائى لجدول الامتحانات متضمنا التعديلات الجديدة بعد مشاورات مع اتحاد الطلاب فى ترتيب المواد خلال ساعات.