تنسيق الدبلومات الفنية يقترب من النهاية.. 90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم.. والتقديم مستمر حتى الاثنين ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

تنسيق الدبلومات الفنية يقترب من النهاية.. 90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم.. والتقديم مستمر حتى الاثنين

تنسيق الدبلومات الفنية يقترب من النهاية.. 90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم.. والتقديم مستمر حتى الاثنين
أعلن مكتب التنسيق أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين تقدموا على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ حتى الآن 93500 طالب وطالبة دون أية شكاوى حتى الآن.

60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات

انطلق تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية منذ يوم الثلاثاء الماضى، ويستمر حتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجارى، بحد أدنى 60 % لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة للوزارة .

90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم حتى الآن


90 ألف من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم حتى الآن.. والفرصة ممتدة حتى الاثنين.. و"التعليم العالى" تنتظر نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة لاستكمال المرحلة الثالثة.

عملية تنسيق رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات التى تنظمها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تقترب من النهاية، و الوزارة تنتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة، لاستكمال أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق التى أنهت أعمال الشريحة الأولى بها بتنسيق رغبات باقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة.

وأعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى بلغ حتى الآن 90 ألف طالب.

وعلى طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى الالتحاق بالمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سرعة التقدم وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق خلال الفترة المحددة لهم.

 الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد، مؤكدًا أن القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق شبكة الإنترنت.

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية
  
ونتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من المقرر إعلانها آخر شهر أغسطس الجارى، وذلك بعد أن تنتهى الوزارة من تنسيق رغبات كافة الطلاب.
  
وحددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، قائلا: "بحيث يكون ثلثى هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الاعدادية وكذلك دبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية العامة + سنتان } و{ الثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الادنى للقبول وفقا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات".