مجلس جامعة الكويت يرفع نسب قبول جامعة الكويت 2017-2018 لتصبح 75 في المئة ~ بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن

مجلس جامعة الكويت يرفع نسب قبول جامعة الكويت 2017-2018 لتصبح 75 في المئة

مجلس-جامعة-الكويت
أفصح عميد التسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل حسين مال الله إن "مجلس الجامعة نشر قرارا برفع النسب الدنيا للقبول بالجامعة بدءا من العام الجامعي 2017/2018 لتصبح 75 في المئة فيما يتعلق للقسم العلمي، و80 في المئة للقسم الأدبي". 

وشدد مال الله في لقاء صحافي اليوم «وجوب الإشعار العلني عن رفع نسب الموافقة لأجل أن يعرف الطلبة الذين أنهوا الصف الحادي عشر في الوقت الحاليّ النسب الدنيا المطلوب منهم تحقيقها للالتحاق بجامعة الكويت بدءا من هذا العام الجامعي». 
وتحدث إن "عملية تقديم طلبات الاشتراك بالجامعة للعام الجامعي 2016/2017 ستنطلق إلكترونيا للطلبة للكويتيين وأولاد الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والطلبة من فئة المقيمين بصورة غير مشروعة المستوفين لشروط الموافقة بداية من 17 إلى 25 شهر شهر يونيو الحالي". 

واستكمل إنه "سوف يتم مراقبة نتائج امتحانات الإمكانيات الأكاديمية التي عقدت في 4 حزيران الحالي قبل بدء مرحلة التقديم لأجل أن يتسنى للطالب علم معدله المكافئ لجميع التخصصات المتقدم إليها، علما أنه ستعلن نتائج الموافقة في الجامعة أثناء ثلاثة أيام من اختتام مرحلة تقديم إلتماس الاشتراك". 
وذكر أن "النسب الدنيا للتقدم للجامعة للموسم الدراسي 2016/2017 فيما يتعلق للطلبة الكويتيين وأولاد الكويتيات هي 70 في المئة أو 2.50 نقطة للقسم العلمي و 78 في المئة أو 2.90 نقطة للقسم الأدبي". 

ولفت إلى أن "مجلس الجامعة قرر موافقة الطلبة الكويتيين وأولاد الكويتيات المستوفين لشروط الموافقة للعام الجامعي 2016/2017 موزعين على الفصلين الأول والثاني استنادا لترتيب رغباتهم"، وشدد أن "الحد الأسفل للمقبولين للفصل الأول لن يقل عن 75 في المئة للقسم العلمي و 80 في المئة للقسم الأدبي، والبقية للفصل الثاني مع تحديد التخصصات الموافق عليهم فيها أثناء أسبوع من إشعار علني نتائج موافقة الفصل الأول". 

وأوضح مال الله إن "الذين يريدون الريادة إلى الجامعة يلزم عليهم أن يكونوا مستوفين لتلك النسب الدنيا وكل محددات وقواعد الموافقة الأخرى المعلنة على صفحة عمادة الموافقة والتسجيل على شبكة الإنترنت"، موضحا أنه "لن يقبل أي إلتماس التحاق سوى من الطلبة حاصلي النسب المذكورة كحد أسفل". 
ولفت إلى أنه "مع تنفيذ آلية الموافقة المباشر في التخصصات بات كلي عدد الرغبات 78 رغبة لخريجي القسم العلمي و36 رغبة لخريجي القسم الأدبي، وللطالب حرية تحديد ما يرغب فيه من تخصصات"، مؤكدا أن "الموافقة في جميع تخصصات الجامعة يتم استنادا للمعدل المكافئ عدا تخصصات كلية العلوم". 

وتحدث إنه "على الطلبة الموافق عليهم في الوقت الحاليّ بالجامعة للفصل الثاني والذين يريدون التنافس على كليات الإطار السنوي إعادة نظر عمادة الموافقة والتسجيل  خلال الفترة المحددة لتقديم مناشدة التسجيل للتنافس على تلك الكليات"، مشيراً الى أن "الطلبة الذين سوف يتم قبولهم في البعثات الخارجية أو الداخلية عليهم تحديد رغبتهم بالاستمرار في البعثة أو الريادة إلى جامعة الكويت حيث يشترط عليهم الانسحاب من البعثة قبل تقديم دعوة الاشتراك إلى جامعة الكويت". 

وشدد مال الله أن "العمادة متواصلة في استعمال العدد 1866000 كخط ساخن لاتصال الطلبة المستجدين في حال وجود أي استفسار يملكون  خلال الفترة من 16 إلى 30 حزيران القائم علما أن تلك الخدمة متاحة 24 ساعة كل يوم". 
وأعرب عن "أطيب التهاني للطلبة وذويهم بمناسبة اجتيازهم الفترة الثانوية والتحاقهم بالدراسة الجامعية"، داعيا جميع المتقدمين للجامعة إلى "الاطلاع على الإرشادات والنصائح التي توفرها الجامعة لهم سواء على شبكة الإنترنت أو في دليل الموافقة ووجوب الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة لتقديم طلبات الاشتراك".