نصائح هامة قبل امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2015

نصائح هامة قبل امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2015
    5 Tips before physics exam for high school
    يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة الفيزياء بعد غد الأحد، ولأن مادة الفيزياء مشهورة بصعوبتها وتخوف كثير من طلاب من الإجابة السيئة فيها؛ فيجب على كل طالب أن يستعد لهذا الامتحان من خلال الأسلحة الخمس التالية التى يقدمها كايرو دار لطلابه الأعزاء.

    1 ـ ذاكر القوانين العامة جيدا جدا واحفظ تعريفات الدروس وتأكد من أنك على وعى كامل بوحدات القياس حتى لا ترتبك فى أثناء الامتحان، لأن حفظ القوانين والتعريفات يساعدك على التعامل السلس والسهل مع مادة الفيزياء.

    2 ـ حاول قدر الإمكان وأنت تستعد لدخول امتحان مادة الفيزياء أن تتدرب على الامتحانات التى شهدتها الأعوام السابقة بما فى ذلك امتحانات الوزارة والامتحانات الدورية التى كنت قد تدربت عليها طوال العام مع مدرسك أو من خلال الكتاب المدرسى أو الكتب الخارجية.

    3 ـ من المفيد للغاية لطالب الثانوية العامة الذى يستعد لآداء امتحان الفيزياء أن يراجع التدريبات العملية الموجودة فى كراسته أو فى كتب الوزارة أو الكتب الخارجية والتى غالبا ما تلخص كل درس، ومن خلالها يعرف أهم النقاط الواجب حفظها وفهمها قبل الدخول إلى لجنة الامتحان.

    4 ـ قد تفزع من شكل المعادلات والرسومات والنظريات التى يمتلئ بها المنهج الدراسى، فلا تقلق يمكنك حل هذه المشكلة فى ليلة الامتحان من خلال الاعتماد على قدرتك على تبسيط الأمور المعقدة وتلخيصها إلى نقاط بسيطة يمكنك استرجاعها بسهولة داخل لجنة الامتحان.

    5 ـ عليك أن تربط ما درسته فى علوم الرياضيات بما درسته فى علم الفيزياء فإن هذا الربط سوف يساعدك على مواجهة الفيزياء لأن القاعدة تقول: “علم الرياضيات وعلم الفيزياء غير متناقضين” بمعنى أن كلا منهما يكمل الآخر.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق