صفحة شاومينج بيغشش تسرب أسئلة وإجابات مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2015

صفحة شاومينج بيغشش تسرب أسئلة وإجابات مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2015
    Haomengj Bagch page leak Question & Answers physics
    تسريبات أسئلة وإجابات مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2015 تتداول علي مواقع التواصل

    انتشرت في الأيام القليلة الماضية العديد من التسريبات التي يقال انها لامتحانات الثانوية العامة، وقام رواد شبكات التواصل الاجتماعي بتداول بعض الصور والمشاركات التي قالوا أنها نسخا مسربة من الامتحانات. وفي المقابل قامت بعض المواقع بنشر صفحات كاملة من اسئلة امتحانات  الثانوية العامة.

    اخر التسريبات الخاصة بمادة الفيزياء للثانوية العامة نظام حديث التي من المقرر ان يؤديها الطلاب اليوم الاحد 14-6-2015, حيث نفي محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، ماتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي من صورة لإمتحان قيل أنه لمادة الفيزياء.

    وأكد “سعد”، أن هذه الورقة ليس لها علاقة بالإمتحان المكرر، فالمظاريف تحت حماية الأمن بالإضافة إلي أنه هناك إجراءات مُشددة على مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها خمسة وسبعون مركزا, ويُذكر أن قام بعض الطلاب علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة لإمتحان زعموا أنه لمادة الفيزياء، مؤكدين علي أنه تم تسريبه.

    ولكن ما حدث علي أرض الواقع كان مغايرا ، حيث واصلت صفحات الغش الجماعي علي شبكات التواصل الاجتماعي تداول أسئلة مادة الفيزياء، بعد بداية الامتحان بما يقرب من 10 دقائق.

    وكان موقع فيس بوك قد أغلق احدي صفحات “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، عقب تداول تسريب ورقة أسئلة وإجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم الأحد.

    ووفقا لطلبة الثانوية العامة، فإن مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم لتسريب الامتحانات وتداول الاجابات ، طلاب المرحلة الثانوية يقومون بعملية “الغش الجماعى ” لإجابات الامتحانات التى تم تسريبها.

    ونشرت صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية العامة 2015 على «الفيس بوك» صور نموذج امتحانات مادة اللغة العربية الثانوية العامة 2015 ،تماذج وصور امتحان ‏عربى‬ ، وكتبت الصفحات: الامتحان أهو يا رجالة نظام حديث وقديم ‫#‏غششنى_شكرا‬, ‫#‏برده_هنغش‬ في ‫#‏الحارة_المزنوقة، في تحد واضح للنظام التعليمي بأكمله.

    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق