محب الرافعى وزير التربية والتعليم يوقع ثلاثة عقود لصيانة المدارس ب 65 مليون جنيه

محب الرافعى وزير التربية والتعليم يوقع ثلاثة عقود لصيانة المدارس ب 65 مليون جنيه
    Minister of Education signed three contracts for the maintenance of schools with 65 million pounds
    وقع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى، للتنمية ثلاثة عقود لتنفيذ المرحلة الثالثة لبرنامج صيانة المدارس، بتمويل يصل إلى 65 مليون جنيه.
    وقالت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، إن أعمال الصيانة المتفق عليها تتم فى محافظات "الجيزة والبحيرة والقليوبية"، لافتة إلى أن عددًا من قيادات التربية والتعليم حضر اللقاء على رأسهم المهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومدحت مسعود رئيس القطاع المركزى للتنمية المجتمعية والأشغال العامة.
    وأكد وزير التربية والتعليم على دور الصندوق الاجتماعى للتنمية، فى مجال الصيانة الموجهة إلى المدارس التى لها احتياجات كبيرة للصيانة والترميم، موضحا أن هناك مدارس لها أصول عريقة، وعدد كبير من منها عبارة عن قصور أثرية، تحتاج إلى صيانة وترميم.
    ومن جانبها أكدت سها سليمان أن هذه المشروعات يقوم بتنفيذها المقاولون بكل محافظة وتحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والصندوق الاجتماعى للتنمية وبالتعاون مع هذه المحافظا، موضحة أن البرنامج العاجل للتشغيل يهدف إلى إيجاد فرص عمل، وتشغيل صغار المقاولين بالإضافة إلى المستهدف من المناطق الفقيرة، وعلى رأسها ترميم وصيانة الأبنية التعليمية والمرافق العامة بهدف التيسير على المواطنين ورفع مستوى معيشتهم.
    وأوضحت سليمان أنه يتم حاليا التفاوض مع شركاء دوليين للحصول على تمويلات لتحسين كافة المجالات، مؤكدة أن صيانة المدارس ستكون من أهم الأولويات.
    ومن جانبه قال محمد فهمى مدير هيئة الأبنية التعليمية، إنه فى ضوء استراتيجية عمل الصندوق الاجتماعى للتنمية لمساندة جهود التنمية والمساهمة فى خدمة المناطق الأكثر احتياجا فقد تم توقيع بروتوكول بين البنك الدولى والصندوق الاجتماعى للتنمية لتنفيذ برنامج صيانة وترميم المدارس تحت إشراف ومتابعة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وفروعها بالمحافظات، وذلك على عدة مراحل.
    وأوضح محمد فهمى أن المرحلة الأولى شملت 15 محافظة، فى عدد مدارس وصلت إلى 485، بقيمة 220 مليون جنيه، والمرحلة الثانية فى 6 المحافظات فى 162، بقيمة 100 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة فى 3 محافظات بعدد مدارس 18 بقيمة 65 مليون جنيه.
    وأضاف أنه نظرا للتعامل المتميز بين الصندوق الاجتماعى للتنمية والوزارة تقدم الصندوق الاجتماعى بمقترح لتوفير اعتماد فى برنامج صيانة وترميم المدارس بقيمة 9 ملايين جنيه كمرحلة رابعة جارى دراستها حاليا بمحافظات الجمهورية.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق