خطوات للمذاكرة بشكل أسرع خلال الامتحانات how to study faster during exams

خطوات للمذاكرة بشكل أسرع خلال الامتحانات how to study faster during exams
    خطوات للمذاكرة بشكل أسرع خلال الامتحانات how to study faster during exams

    يشكو أغلب الطلاب من المذاكرة فى فترة الامتحانات، حيث يعانى عدد كبير منهم من فقدان التركيز الناتج عن التوتر والقلق من عدم تحقيق النجاح والتفوق المنشود، لذلك يبحثون دائماً عن طرق للتغلب على فقدان التركيز.

    خطوات المذاكرة السريعة

    يعد تجنب الإصابة بالملل من المذاكرة أولى الخطوات التى تساهم بشكل كبير فى تحسين قدرة الطلاب على التحصيل الدراسى، وللتخلص من هذا الشعور يجب أن يشعر الطالب كل فترة بأنه تمكن من إنجاز بعض المواد.

    × ولزيادة القدرة على إنجاز المذاكرة بشكل أسرع قم بكتابة ما تفعله يومياً فى ورقة، ولاحظ من خلال ما كتبته الأوقات التى لم تتمكن من إنجاز المذاكرة فيها نتيجة لشعورك بالملل، ثم اتبع الطرق الآتية التى تمكنك من التغلب على صعوبة المذاكرة والحفظ.


    × أعلم أن وقتك محدود ويجب أن تستغله بشكل جيد، لذلك خصص 15 دقيقة على الأكثر لتدوين كل ما يدور بذهنك فى نوتة صغيرة قبل البدء فى المذاكرة، حتى تتمكن من ترتيب أولوياتك، وتتجنب السرحان أثناء المذاكرة فى المواد التى يجب أن تذاكرها مثلاً، مما يساعدك على إنجاز المذاكرة بشكل أسرع وبذهنٍ صافٍ.


    × من منا لم يقاطعه أحد أفراد أسرته أو رنين هاتفه أثناء قيامه بالمذاكرة، مما يجعله يفقد تركيزه ويهدر المزيد من الوقت، لذا يجب أن يكون الطالب ذكياً فى التصرف فى مثل هذه المواقف، فقد يطلب من أفراد أسرته ألا يفعلوا ذلك ويضع هاتفه فى وضع الصامت حتى ينتهى من المذاكرة تماماً.

    × التفكير فى المستقبل والتركيز عليه من الأشياء التى تعطى للإنسان دفعة قوية ليتمكن من تحقيق النجاح، لذا ننصحك بأن تتطلع على التقويم وتكتب ما تسعى لتحقيقه خلال 30 يوما، ودع هذه الأهداف نصب عينيك، لأن هذا من شأنه أن يعزز قدرتك على الإنجاز والتركيز فى المذاكرة وفى حياتك بشكل عام.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق