نصائح للدرجة النهائية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية

نصائح للدرجة النهائية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية
    Tips for final grade in algebra and geometry exam
    غدا يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان الجبر والهندسة الفراغية الذى يحدد مصير الطالب ويشكل تحديا حقيقيا أمام مستواه الدراسى والعقلى ومن ثم يحدد مجموعه الكلى ومن خلال الأسطر التالية نستعرض معا 4 نصائح للدرجة النهائية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

    1 ـ عند الذهاب إلى مادة مثل الجبر والهندسة الفراغية، من المهم للغاية أن تتعامل مع لجنة الامتحان على أنها مكان للاختلاء بالذهن وأن تتعامل مع ورقة الإجابة على أنها نزهة ستستمع وأنت تنهيها بسهولة ويسر، وتأكد أن كثيرا من العظماء والعلماء الحاصلين على نوبل فى الرياضيات كان حل معادلات ومسائل الجبر هو متعتهم الحقيقية فى الحياة؛ ولذلك عليك أن تتشبه بهم.

    2 ـ عليك أن تضع فى ذهنك أنك تحب الجبر والهندسة الفراغية لأنهما من أسهل فروع الرياضيات البحتة ولذلك لا يشغلنك طول المنهج أو تعدد الدروس وما إلى ذلك، وما إن أيقنت أن الجبر والهندسة الفراغية من أسهل أنواع الرياضيات البحتة؛ فأنت مؤهل بالفعل للحصول على الدرجة النهائية.

    3 ـ تعامل مع ورقة الامتحان كأنها أحد التمارين أو الاختبارات التى قمت بالتدرب عليها فى كتب الوزارة أو الكتب الخارجية ولا يشغلنك تغير الأرقام وأشكال المسائل بقدر ما تشغلك القوانين العامة والمعادلات الأساسية التى تتمكن من خلالها من الإجابة بسلاسة وسهولة على أسئلة الامتحان كافة.

    4 ـ من المهم جدا إذا كنت تريد الحصول على الدرجة النهائية فى امتحان الجبر والهندسة الفراغية أن تتعامل مع المراجعات النهائية باهتمام فى ليلة الامتحان .
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق