أسماء أوائل الثانوية العامة 2015

أسماء أوائل الثانوية العامة 2015
    أسماء أوائل الثانوية العامة 2015 puplic Secondary toppers names
    تعلن وزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم، أسماء أوائل الثانوية العامة، خلال مؤتمر صحفى سيُعقد بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، ومحمد سعد، رئيس عام الامتحانات، وعدد من قيادات الوزارة. وقال «الرافعى» خلال المؤتمر إنه سيتصل بأوائل الثانوية فور اعتماد النتيجة، لتقديم التهنئة لهم ومطالبتهم بمزيد من النجاح والتوفيق فى المرحلة الجامعية، مشيراً إلى أن «مؤشرات النجاح تبين ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضى، والنتائج مبشرة بالخير».

    وأضاف «الرافعى» أنه «تم حرمان ما يقرب من 564 طالباً من النتائج خلال العام الدراسى بسبب الغش الإلكترونى، ولأنهم استخدموا التليفون المحمول وصوّروا أوراق الأسئلة، بالإضافة إلى أجهزة تكنولوجية حديثة مثل سماعات البلوتوث والساعات الذكية»، مشيراً إلى أن «الوزارة تدرس تغليظ عقوبة الغشاشين من طلاب الثانوية العامة، بتغيير القرار الوزارى رقم 500، الذى يحدد حالات الحرمان من الامتحانات».

    وأوضح «الرافعى» أنه «لأول مرة هذا العام بامتحانات الثانوية، يتم القبض على أدمن 6 صفحات تعمل على تسريب الامتحانات»، مشيراً إلى أن «الوزارة انتصرت فى حربها ضد صفحات الغش الإلكترونى»، نافياً ما تردد عن وجود حالات غش جماعى داخل إحدى لجان الثانوية العامة، بالإضافة إلى عدم استفادة أى طالب من محاولات الغش داخل اللجان.

    ولفت الوزير إلى أن عملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة أخذت الوقت الكافى، قائلاً إن «كل طالب مُنح حقه كاملاً، وقد تم تحديد أسماء أوائل الثانوية من خلال الرقم السرى ورقم الجلوس، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وهناك بعض المواد نسبة النجاح فيها كانت أعلى من العام الماضى والبعض الآخر أقل».

    ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن «من حق أى طالب التقدم بتظلم من نتائجه، والوزارة ستفتح باب التظلم للطلاب المتضررين من النتائج، بدءاً من يوم 21 يوليو الحالى، ولمدة 30 يوماً».

    من جانبه، قال مصدر مسئول بـ«التعليم»، إن «الوزارة انتهت من تحديد أوائل الثانوية ومؤشرات نسبة النجاح هذا العام من الممكن أن تصل إلى 78%، أى بزيادة 1.4% عن العام الماضى»، موضحاً أن «الرافعى» سيعتمد نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم، ومن ثم يتم إعلان الأوائل فى مؤتمر صحفى يُعقد فى الثانية عشرة ظهراً بمقر الوزارة، على أن تعلن جميع نتائج الطلاب عبر موقع الوزارة الرسمى وبعض المواقع الإلكترونية الحاصلة على حق إعلان النتيجة فى الساعة الـ6 مساءً، ثم تنشر بجميع مدارس الجمهورية صباح غدٍ.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق