قانون الخدمة المدنية سيُطبق على المعلمين إداريا وليس ماليا

قانون الخدمة المدنية سيُطبق على المعلمين إداريا وليس ماليا
    Civil Service would apply to teachers administratively
    أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن قانون الخدمة المدنية الجديد سيتم تطبيقه على المعلمين إدارياً فقط لكنه لن يطبق عليهم مالياً.
    حيث أوضح الوزير في تصريحات صحفية له اليوم، أن سبب عدم تطبيق قانون الخدمة المدنية مالياً على المعلمين، هو أنهم يحكمهم قانون 155 والمعروف إعلامياً بقانون كادر المعلمين، مشيراً إلى أن جميع الفئات التي يطبق عليها كوادر خاصة، مثل الأطباء وأساتذة الجامعات والمعلمين لن يطبق عليهم قانون الخدمة المدنية "مالياً".

    ومن جانبها .. أرسلت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم، خطاباً رسمياً لمديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات؛ بمناسبة بدء تطبيق القانون رقم 18 لسنة 2015 الصادر بقانون الخدمة المدنية، والذي يوصي بضرورة التنبيه على جميع الإدارات بضرورة إنشاء دفاتر حضور وانصراف من 1 يوليو 2015 حتى 30 يونيو 2016؛ نظراً لأن تعريف السنة في القانون رقم 18 لسنة 2015 هي السنة المالية وليست الميلادية.

    وتم التشديد في الخطاب على ضرورة موافاة الوزارة ببيان الإجازات الاعتيادية التي حصل عليها العاملون بالإدارات عن الفترة من 1 يناير 2015 حتى 30 يونيو 2015 في صورة بيان إحصائي من واقع دفاتر الحضور والانصراف حتى يتسنى تنسيب الإجازات حتى 30 يونيو 2015، على أن يتم إمساك دفاتر 68 إجازات تكون مقابلة لدفاتر الحضور والانصراف وتسجل بها الإجازات أول بأول.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق