الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية moedu.gov.iq

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية moedu.gov.iq
    الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية moedu.gov.iq
    اعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن اليوم هو موعد إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق 2015، وهذه النتيجة حسب إعلان الوزارة بشكل أولي وأن الإعلان النهائي عن نتائج الثالث متوسط سيكون في الأيام القليلة القادمة في كل المحافظات العراقية، والتي يستطيع الجميع الحصول على النتائج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.
    وفي نفس السياق قال وزير التربية والتعليم العراقية أن نسب النجاح لهذا العام 2015 في نتائج الثالث متوسط في العراق جاءت أفضل من نسب العام الماضي، وهذا يعتبر نجاح كبير جداً في ظل الأحداث السياسية التي تواجهها جميع المدن العراقية.
    وقد ثمن وزير التربية والتعليم دور المعلمين في جميع المحافظات لهذا العام، وقال ان لجنة تصحيح الإمتحانات تتابع دورها بالشكل المطلوب من اجل الإنتهاء من نتائج الثالث المتوسط في جميع محافظات العراق.
    فيما صرح مدير التقويم والإمتحانات في وزارة التربية والتعليم العراقية أن تصحيح أوراق الإمتحانات ما زال قيد العمل ولم يتم الإنتهاء منها، بسبب العدد الكبير للطلاب لهذا العام والذي وصل عددهم إلى أكثر من 400,000 طالب وطالبة، والذين ينقسمون إلى ما يقارب 3,300 مركز موزعين على مختلف المحافظات العراقية.
    وقد ألفت مدير الوزارة شاكر نعمة أن الوزارة هذا العام قد قامت بإتخاذ إجراءات حازمة وصارمة من أجل سرية الأسئلة الخاصة بالإمتحانات وعدم تسريبها هذا العام، من أجل أن تكون نتائج الثالث المتوسط في العراق عادلة بين جميع الطلاب، وأيضاً تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل سير عملية التصحيح بشكل منتظم وبدون أية مشاكل.
    الجدير بالذكر أنه يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائج الثالث متوسط في العراق لهذا العام 2015 عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية بالإسم أو رقم الجلوس من خلال هذا الرابط.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق