شروط التقديم فى كلية الشرطة

شروط التقديم فى كلية الشرطة
    Presentation terms of the Police College
    شروط للتقديم فى كلية الشرطة

    كثير من الطلبة يحلم بالالتحاق بكلية الشرطة ؛ ليصبح ضابطا يقدم الخدمة لشعبه ولوطنه ويدافع عنهما ضد كل مجرم ومعتدى ، ولكن للكلية شروط قبول تستطيع التعرف عليها من خلال السطور القليلة المقبلة.

    1-   يشترط للطالب الذى يريد الالتحاق بكلية الشرطة أن يكون مصرى الجنسية من أبوين يحملان الجنسية المصرية أصليا وليس عن طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.
    2-  ألا يزيد عمر الطالب فى أول أكتوبر على 22 عاما ميلاديا ، وأن يكون مستوفيًا لشروط ومقاسات طول القامة وعرض الصدر المطلوبين ، وأن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة.
    3-   أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم ، بشرط أن يكون الطالب قد تم قيده فى العام السابق بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى، وتقديم شهادة تثبت هذا القيد.
    4-  أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون قد سبق الحكم ضده أى عقوبات جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات ، أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليها فى القوانين الخاصة، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
    5-   ألا يكون الطالب متزوجًا ، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.
    6-  اجتياز الطالب لجميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.
    7-   يلتزم خريجى كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة ، فى حال عدم التزامه ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.
    8-  يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الاختبارات المختلفة المتضمنة للاختبارات الرياضية والطبية والقدرات والمقاس والقوام ، التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار ، وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق