موعد قرار التعيين لمسابقة 30 ألف معلم

موعد قرار التعيين  لمسابقة 30 ألف معلم
    date appointment 30 thousand teachers
    مسابقة الـ”30 ألف معلم”.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد قرار التعيين

    أعلنت وزارة التربية والتعليم منذ عدة أشهر عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم، على درجتى أخصائى مساعد ومعلم مساعد فى كافة محافظات الجمهورية، ولم يتبق إلا الإعلان عن تلك الأسماء وصدور قرار بتعيينهم فى الوزارة.

    موعد صدور قرار التعيين


    حددت الوزارة برئاسة الدكتور محب الرافعى يوم 22 من شهر أغسطس الجارى، كموعد للإعلان عن  أسماء الفائزين بمسابقة الـ 30 ألف وظيفة بوزارة التربية والتعليم، حيث ستقوم بإصدار قرار وزارى يتضمن الأسماء النهائية التى تم الاتفاق عليها بعد مراجعة المديريات التعليمية والجامعات للبيانات.

    المسكنين خارج محافظاتهم


    كما قامت الوزارة بتوفيق أوضاع المعلمين المسكنين خارج محافظاتهم من زوى الاحتياجات الخاصة والسيدات بدءا من اليوم وحتى 15 أغسطس، إلى جانب تحديد يوم الثلاثاء المقبل لتنفيذ بدل الاغتراب الإلكترونى للمتقدمين.

    إجراءات تقليل بدل الاغتراب


    أشارت الوزارة أنه فى حالة ظهور رسالة مفادها عدم توفير بديل فى المحافظة التى يرغب المتقدم فيها، يجب أن يتم اتباع الخطوات التالية:

    1ـ يمكنك تغيير محافظة الرغبة ثم الحفظ، وفى حالة توفير بديل متوافق يظهر لك زر “توفيق البديل” باللون الأخضر.

    2ـ اضغط على زر “توفيق البديل” ليظهر أمامكم أسماء البدلاء المتوافقين على نفس التخصص.

    3ـ يمكنك اختيار أحد البدلاء.

    4ـ اضغط على زر “حفظ” مرتين لتأكيد إنهاء عملية البدل.

    5ـ تظهر أمامكم صفحة “الربط بين البدلاء”.

    كما جاء فى البيان الذى أصدرته كالآتى: “عملا على تحقيق الاستقرار الأسرى والوظيفى، وبعد انتهاء المديريات التعليمية من فحص وتدقيق مسوغات التعاقد التى تقدموا بها، تؤكد الوزارة أنه تم تنفيذ عدد (1750) حالة تقليل اغتراب وتم توفيق بدل لهم”..

    وطمأنت المدرسين المتقدمين للوظائف فى التخصصات التى تم حذفها عند إعلان الترتيب النهائى يوم 31 من شهر مايو الماضى، والتى تشمل ( إصلاح وصيانة معدات كهربائية، كهرباء)، وأشارت إلى أنه قد تم تحديد يوم الأحد 23 من الشهر الجارى لعد اختبار لهم، وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عن التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع على موقعها الإلكترونى الخاص”.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق