أفضل ست قصص بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية

أفضل ست قصص بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية
    6 روايات بسيطة وقصص قصيرة لتعلم قراءة اللغة الإنجليزية

    يختار الكثير من المبتدئين الروايات والقصص السهلة كمقدمة للقراءة باللغة الإنجليزية. في هذه القائمة قمنا باختيار أفضل ست قصص وروايات لمساعدتك على البدء.

    تعد قراءة الكتب والروايات الكلاسيكية أمر ممتع، ووسيلة فعالة جداً لدراسة اللغة والثقافة الإنجليزية. إلا أن احتمال الغوص في رواية Great Expectation  وHuckleberry Finn  قد يكون مرعباً للمبتدئين. حيث يوجد العديد من الكلمات التي لم يتعلموها بعد! لهذا السبب يبدأ الكثير من الطلاب بقراءة القصص البسيطة التي تسهل قراءتها مثل القصص الخيالية، وقصص الأطفال، والنصوص التقليدية.

      أفضل ست قصص بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية:


     Danny the Champion of the World

     الكاتب: رولد دال - Roald Dahl

     مستوى الصعوبة: سهل

     يعتبر رولد دال واحداً من أعظم الكتاب على الإطلاق بالنسبة للأطفال والكبار على حد سواء. أسلوب كتابته البسيط وقصصه الساحرة والجميلة ذات شهرة عالمية. بغض النظر عن ذلك فإن بعض قصصه يمكن أن تحتوي على كلمات "تافهة او لا قيمة لها" وكلمات من اللغة الإنجليزية القديمة. إن قصة " داني بطل العالم " لا تحوي هذه الكلمات – فهي تعتبر قصة تناسب أكثر البالغين حول علاقة الطفل مع والده، وماضي والده المظلم السري.

    Charlotte's Web

    الكاتب: E.B white

    مستوى الصعوبة: متوسط

    كتبت هذه الرواية الشهيرة من قبل كاتب معروف جيداً بأسلوبه البسيط والواضح. كان بارعاً جداً في الكتابة حتى أنه كتب دليل إرشادي كامل حول كيفية الكتابة بشكل واضح! شارلوت ويب هي قصة تدور في مزرعة حول صداقة غير متوقعة بين عنكبوت وخنزير. إذا كنت تحب الحيوانات فهذه القصة بالتأكيد تناسبك.



    The Happy Prince

    الكاتب: اوسكار وايلد

    مستوى الصعوبة: سهلة

    الأمير السعيد هي واحدة من أفضل قصص أوسكار وايلد القصيرة المشهورة لخاتمتها، إن هذه القصة البسيطة تركز على العلاقة بين تمثال متكلم وطائر صغير. تعتبر لغتها بسيطة وواضحة، وعلى الرغم من أن القصة قصيرة لكنها جميلة جداً.



    A Series of Unfortunate Events

    الكاتب: ليموني سنيكت

     مستوى الصعوبة: متوسط

    هذا الكتاب الساحر مفيد جدا للقرّاء الذين يتطلعون لتحسين لغتهم الإنجليزية. يشرح فيه المؤلف بعض الكلمات الأكثر صعوبة! وكما يوحي العنوان، ليس للرواية نهاية سعيدة، لكنها تعتبر مغامرة رائعة! وهو يروي قصة عائلة من الأطفال الذين فقدوا والديهم، ويجبرون على العيش مع الكونت الغامض أولاف .



    The Wind in the Willows

    الكاتب: كينيث جراهان

    مستوى الصعوبة: متوسط

    الريح في الصفصاف هي قصة كلاسيكية أخرى من الأدب البريطاني والتي ألهمت الكثير من القرّاء على مر الأجيال، لغتها بسيطة وسهلة القراءة والقصة جذابة وممتعة. تدور احداثها حول نهر في الريف الانجليزي وتتحدث عن مغامرات الحيوانات التي تعيش حوله.



    The Old Man and the Sea

    الكاتب: ارنست همنجواي

    مستوى الصعوبة: صعبة

    إن هذه الرواية القصيرة كانت السبب في نيل همنجواي جائزة نوبل للأدب في عام 1954 وتعد واحدة من أعظم الأعمال المكتوبة على الأطلاق. قد يجدها المبتدئون أكثر صعوبة من القصص السابقة، وبالرغم من ذلك فإن همنغواي يتفوق بنثره الواضح وأساليب كتابته البسيطة على الكتّاب الأسطوريين. وهذه القصة هي قصة عاطفية تحكي عن صراع أحد الصيادين مع الطبيعة.

    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق