اليوم انطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة لعام 2018

اليوم انطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة لعام 2018
    اليوم انطلاق ماراثون إمتحانات الثانوية العامة لعام 2018

    ينطلق اليوم الأحد ماراثون إمتحانات الثانوية العامة لعام 2018 ، حيث يؤدي الطلاب إمتحان اللغة العربية من الساعة التاسعة حتى الثانية عشر ظهرًا ، ثم يمتحن الطلاب التربية الدينية من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا حتى الثانية ظهرًا .


    ويبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين للإمتحانات هذا العام على مستوى الجمهورية ، 592 ألفا و 474 طالبا وطالبة ، داخل 1642 لجنة إمتحانية.

    ومن جانبه .. أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة اتخذت كافة استعداداتها و أن الدولة كلها مهتمة بفرض حالة من الانضباط في هذه الامتحانات.

    وأوضح حجازي ، أن اللجان كلها جاهزة لإستقبال طلاب الثانوية العامة اليوم من الثامنة و النصف صباحًا ، ليتم تفتيشهم بالعصا الإلكترونية لمدة نصف ساعة قبل بدء الامتحان في التاسعة صباحا.

    ولفت حجازي إلى أن الكراسات الإمتحانية الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة هذا العام، ستفضح "الغشاشين".

    وأوضح ، أن هناك علامات سرية موجودة في الكراسة الامتحانية ، سوف تكشف عن مكان أي طالب يحاول تصوير الأسئلة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا ان تأمين الكراسات الامتحانية سيجعل عملية ضبط الغشاشين ومروجي ومصوري الإمتحان خلال دقائق قليلة، وسيتم فورًا تحرير محضر للطالب المضبوط لإتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة ضده دون تهاون. 

    وقال : إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، قامت برصد وبتتبع الحسابات الخاصة بالطلاب المتعاملين مع صفحات الغش الالكتروني على فيس بوك ، و التي من اشهرها صفحات شاومينج ، وحددت بياناتهم.

    وأوضح "حجازي" ، أنه تم عمل قائمة بأسماء هؤلاء الطلاب وتم تحديد بياناتهم و أماكن لجانهم ، مشيرًا إلى أنه على الفور تم اصدار تعليمات وصلت إلى مسئولي لجان هؤلاء الطلاب ، توصي بالإهتمام بتفتيش هؤلاء الطلاب تفتيشا دقيقا و وضعهم تحت المراقبة المشددة عليهم طوال مدة سير امتحانات الثانوية العامة داخل اللجان.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق