مناهج جديدة لطلاب المدارس الفنية العام الدراسى 2018 - 2019

مناهج جديدة لطلاب المدارس الفنية العام الدراسى 2018 - 2019
    مناهج جديدة لطلاب المدارس الفنية العام الدراسى 2018 - 2019
    أعلن الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بدءا من 2019 سيتم تدريس مناهج جديدة لطلاب التعليم الفنى تحدد مواصفات المؤهل العلمى لكل طالب لابد للطالب أن يحددها سواء بعدد ساعات أو أيام.

    وأضاف أن النظام الجديد عبارة عن تقويم تتابعى عبارة عن 4 مرات خلال العام وأيضا امتحانات آخر العام سيكون قياسا لمستوى الطالب فقط، لافتا إلى أن الهدف من النظام الجديد هو إكساب الطالب مهارات معينة.

    وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تطبيق النموذج الألمانى والذى تم البدء فى تطبيقه فى 7 محافظات، لافتا إلى أن الطالب لابد أن يتم تدريبه فى بيئة العمل، مؤكدا أنه سيتم تدريب الـ2 مليون طالب على مهارات العمل داخل المدارس، كما أن الطالب سوف ينفذ مشروع تخرج ليس إلزاميا ولكن تطوعى.

    وتابع أنه سيتم أيضا تعميم برامج التأهيل الوظيفى لإكساب الطالب مهارات التعامل مع سوق العمل، مضيفا أن الوزارة عايزة الطالب يفهم لا يحفظ.

    من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن العلاقة بين التعليم العام والفنى هى علاقة وثيقة، مؤكدا أن التعليم الفنى دوره أهم، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع التعليم العالى لتوفير الكليات التكنولوجية، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح تعليمات صريحة بالتعاون مع سنغافورة وألمانيا فى مجال التعليم الفنى.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق