شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية لخريجي الثانوية 1439

شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية لخريجي الثانوية 1439
    شروط القبول في الكليات العسكرية السعودية لخريجي الثانوية 1439
    مع الاعلان عن فتح باب القبول للكليات العسكرية، اصبح من المهم على الراغبين في التقديم ان يعرفوا شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1439 التي تم الاعلان عنها، حيث ان اختلال اي شرط من شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية يمكن ان يكون عائقا في القدرة على الالتحاق بالكليات العسكرية، فهناك الكثير من الطلاب الذي لا يعرفون كيفية الحصول على الشروط، ولا يستطيعون ايضا معرفة كيفية البحث عن شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية، لهذا سوف نقوم الان عبر لاين للحلول بتوفير ما تم الاعلان عنها من شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية للالتحاق بالكليات العسكرية حسب ما اعلنته وزارة الدفاع السعودية .

    اهم شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية

    فقد تم الاعلان عن هذه الشروط حديثا على موقع وزارة الدفاع والتي يجب تواجدها في كل المتقدمين ومن اهم شروط القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية 1439 هي  ما يلي :

    1.  أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، وأن يكون المتقدم غير متزوجاً، وأن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً .
    2.  أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
    3.  أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التعليم (انتظام نهاري) تخصص علوم طبيعية فقط لجميع الكليات وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.
    4.  أن لا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن (80%) للتخصص العلمي، وأن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وحاصلا على درجة لاتقل عن (60%) .
    5.   أن يكون قد أدى الاختبار التحصيلي وحاصلا على درجة لاتقل عن ( 60%)، وأن يكون قد أدى إختبار الكفايات.
    6.  أن يجتاز الفحص الطبي (الأولي والنهائي) وكذلك المقابلة الشخصية.
    7.  أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (165سم – 52كجم) والحد الأعلى (188سم – 95كجم).
    8.  لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وتعد نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
    9.  أن يجتاز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية وأن يجتاز اختبار القدرات الخاصة للكليات التي تحتاج ذلك.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق