وزارة المالية العراقية توافق على صرف الرواتب المدخرة لموظفي تربية نينوى

وزارة المالية العراقية توافق على صرف الرواتب المدخرة لموظفي تربية نينوى
    وزارة المالية العراقية توافق على صرف الرواتب المدخرة لموظفي تربية نينوى
    اكد معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي ، حصول موافقة وزارة المالية على صرف الرواتب المدخرة لمنتسبي محافظة نينوى ، عادا ذلك انجازا كبيرا تحقق بعد جهد كبير ومتميز من وزارة التربية .

    واشار الصيدلي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي الخاص ، ان صرف الرواتب المدخرة يمثل ايفاءا بالوعود التي قطعتها الوزارة وجزءا من جهود تخفيف معاناة ابناء نينوى ، مضيفا بأنه سيبقى متابعا لهذا الموضوع حتى اتمام صرف كافة الرواتب .

    التربية تستجيب لمناشدات الطلبة وتزيد عدد المقبولين في مدارس المتميزين وكلية بغداد الى 4622


    كما كشف وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ، عن اعادة دراسة الدرجات المتحققة للطلبة الممتحنين للقبول في مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد ضمن الطاقة الاستيعابية لتلك المدارس .

    وبين المكتب الاعلامي للصيدلي ، ان توجيه معاليه جاء استجابة للطلبات الكثيرة المقدمة من قبل اولياء امور الطلبة .

    وأكد البيان أنه وبعد اجراء الاحصائيات الكاملة بشأن الدرجات المتحققة في الاختبارات تم تحديد درجة النجاح في التحصيلي من ٤٥٪؜  فما فوق ودرجة نجاح امتحان القدرات  من ٤٠٪؜ فما فوق ، مضيفا بان عدد المستفيدين الاضافي من الطلبة أصبح ١٩٩٦ طالب وطالبة تم اضافتهم الى الطلبة المقبولين ، وبالتالي أصبح العدد الكلي للمقبولين مع الوجبة الاولى للعام الدارسي ٢٠١٨-٢٠١٩  ( ٤٦٢٢ ) طالب .

    كما شدد البيان على ان هذه الزيادة تأتي تأكيدا لاهتمام الدكتور اقبال بالمتفوقين من الطلبة الأعزاء واعطائهم الفرصة المناسبة لرفع المستوى العلمي لهم.
    Wael Elyamani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة التعليم العربي - عرب اديوكيشن .

    إرسال تعليق